الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          ( ، ‘ أفتقدناهم .. [ 37 ] .. !! ‘ ، ) (اخر مشاركة : عبدالله الرقيب - عددالردود : 67 - عددالزوار : 11889 )           »          ( مشتاق لي ) ؟! (اخر مشاركة : ريف - عددالردود : 67 - عددالزوار : 7147 )           »          آخر توآقيع الهجوس المناديب ...!! (اخر مشاركة : سلطان العطاوي - عددالردود : 740 - عددالزوار : 138064 )           »          الله يذهب كل شعٌار الامداح ! (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 797 )           »          الرفقه اللي مالها مذهـب تراها ماتطول (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 6 - عددالزوار : 1613 )           »          عطونا علومكم (اخر مشاركة : نايف المقاطي - عددالردود : 8 - عددالزوار : 1838 )           »          (( سجـّل رأيك .. والكمال لله )) (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 27 - عددالزوار : 5955 )           »          لغز .. !! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 4 - عددالزوار : 3935 )           »          ( مقتطفاتي ) (اخر مشاركة : شاعرة نجد - عددالردود : 1321 - عددالزوار : 294317 )           »          ياعيد وين اللي للأحباب ملفا !!!!!!!!!!! (اخر مشاركة : سعود الردعان الهاجري - عددالردود : 32 - عددالزوار : 7351 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: مرقاب الإعِلام :.. > ..: مرقاب اللّقاءات :..

..: مرقاب اللّقاءات :.. اللقاءات والامسيات الشعرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-11-2009, 04:05 AM
عمر الدغيلبي
(*( عضو )*)
عمر الدغيلبي غير متصل
لوني المفضل sienna
 رقم العضوية : 2012
 تاريخ التسجيل : Sep 2009
 فترة الأقامة : 3265 يوم
 أخر زيارة : 27-08-2011 (11:55 PM)
 المشاركات : 334 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 2947
بيانات اضافيه [ + ]
[ لقاء ] لـ ضيدآن بن قضعآن .. (( صريح جداً وجريء )) ..!



لقاء جديد للشاعر / ضيدان بن قضعان



1 / البطاقه الشخصيه للشاعر ضيدان بن قضعان ..؟

ضيدان بن منصور بن قضعان العرجاني
رئيس مركز هجرة ام ربيعه
متزوج ولدي 7
المؤهل العلمي : ثانويه عامه

2 / لماذا ابتعد الشاعر ضيدان عن الاعلام في ظل نهضته وكثرة القنوات ؟ وهل انت محارب من هذه القنوات ..؟

لا بالعكس كلهم يحبوني بس انا الي ابتعدت عنهم لسبب ان الشعار كثروا وزاد الماء على الطحين وحتى الجمهور مل وانا وصلت للي ابغي وخلصت وانا موجود فالقنوات ولست غايب ..

3 / هل الجيل الحالي افضل من جيل ضيدان بن قضعان ..؟

كل جيل فيه حقه وانا بصراحه ماقدر احكم على الجيل هذا

ولكنك حكمت على الجيل الذي قبلك ان مافيه ابداع ..؟

والله بوجهة نظري ان جيل ضيدان بن قضعان افضل من السابق والحالي بعد ..

4 / ماهي قصة القصيده الغزليه الاخيره في امسية دبي ..؟

مالها قصه وكلٍ يفسرها على كيفه ..!

5 / ماهو الشي الذي ينقص الساحه الشعبيه فالوقت الحالي ..؟


ماعاد ينقصها شي كل شي متوفر ولكن من سلبياتها كثرة الشعر والقنوات يعني في قديم الزمن كنا ننتظر بادية الكويت والسعوديه اللي تجي فالاسبوع مره وكنا نتشفق على الشعر وننتظره ..
اما الحين 24 ساعه شعر وصدق اللي يقول (( الشي اذا زاد عن حده ينقلب ضده ))


6 / ماهو سبب الخلاف بينك وبين الشاعر محمد بن الذيب ..؟

ماهوب صحيح هالكلام .. ومابينا خلاف ومحمد اخي وابن عمي وانا معجب فيه كشاعر وكشخص ..

7 / ذكرت في احدى اللقاءات ان ابن الذيب مستعد ان يلغيك وانه الاول وانت الثاني هل هو دعم لابن الذيب ..؟ ام انك رأيت انه بيتعداك وحطيتها عذر عشان تقول اني قد قلت ابن الذيب الاول ..؟

ايه نعم انا دعمت ابن الذيب وانا احاول اسهم في بروزه مع اني اشوف ان الرجال ماهوب في حاجتي .. وكلمتي ماثرت فيه يمكن زادت معزتي عنده فقط .. والواحد اللي ماينفع بني عمه اذا طلع فالمنابر مافيه خير يعني انا اول ماطلعت فالاعلام قلت استاذي ابن شلحاط مع ان التلميذ تفوق على استاذه ..




8 / ماذا اضاف شاعر المليون للساحه ..؟ ولماذا لم تشارك فيه ..؟


والله اضاف الشي الكثير ولكن اللي اكتشفته انه يطلع مثل فقاعات الصابون يعني الشاعر يطلع في شاعر المليون واذا انتهى البرنامج انتهى الشاعر يعني اغلب الشعار اللي شاركوا احفظ صورهم فقط لكن ماحفظ لهم ..

وانا لو بغيت اشارك فالبرنامج وشلون اشارك في برنامج واللجنه كلهم تلاميذي وكانوا يتلزقون فيني وماعطيهم وجه باستثناء الدكتور لانه الوحيد المؤهل انه ينتقد ..

9 / لماذا تهجمت على الشاعر بدر صفوق اثناء استضافتك في شاعر المليون.. ؟


بالعكس انا ماهاجمته وانا احبه واعزه وصديقي قبل يدخل شاعر المليون وانا ما احرجته والناس فسروها خطا وانا يعلم الله اني على نياتي ..





10 / انطباعك عن الامسيه الاخيره فالرياض وماذا تعني لك المشاركه مع شاعر المليون زياد بن نحيت ..؟


والله انا ماشاركت فالامسيه عشانها مع ابن نحيت وهو شاعر محترم وقدير وعاده في بدايته واختصر له شاعر المليون الشي الكثير وانا قلتها له فالامسيه يسعدني اني اشارك مع شاعر اصغر مني سن واصغر مني شعر ..!

يعني شاعر المليون اصغر منك شعرا ..؟

اي نعم اصغر مني ولو تجمع شعراء المليون الثلاثه كلهم اللي خذو البيرق اصغر مني وجميع من شارك في هذا البرنامج اصغر مني شعرا ..

11 / صرح الشاعر سالم بن جخير عند سؤاله عن ترتيبه بين ضيدان بن قضعان ومحمد ابن الذيب فقال ابن الذيب شاعر العجمان وابن قضعان شاعر ال عرجا وانا شاعر يام اكفهم كلهم ..! ماتعليقك ..؟

تعليقي ..

بيض الله وجه ابن جخير وهو الشاعر الذي اشاد بيام فالمحافل ويستاهل لقب شاعر يام وهو صادق يكفنا كلنا ..

12 / في تصريح اخر للشاعر سالم بن جخير قال جميع الشعار يعجبوني ماعدا ابن الذيب وابن قضعان ..؟ مارائيك ..؟

هذي فيها لفه لابن جخير يمكن من زود غلانا عنده قال كذا والمثل يقول الي يحبك يسبك ولا حنا بنعجبه غصبن عليه ..




13 / مالذي يشد انتباهك من الشعراء الشباب فالوقت الحالي ..؟

والله من عقب ابن عماره وسالم بن جخير ومدغم ابوشيبه ومطلق ابو شويه ماعاد شفت احد يستحق الانتباه وانا لست ذاك المتابع عشان يؤخذ كلامي بحذافيره ..


14 / كانت بداية ضيدان بن قضعان عن طريق شعر المحاوره هل ستعود اليها ومارائك فيها الان ..؟


المحاوره فن جميل وحلو واحبه واعشقه واستطيعه ولكني ابتعدت عنها لاسباب يمكن اقلها الصوت ..
وفالوقت الحالي اتابع شعراء معنيين واكثر شي المحاورات القديمه ولاهيب كلها بعد ..

15 / هل لمجلة المختلف فضل على ضيدان بن قضعان ..؟


الفضل لله قبل كل شي والمجله ساهمت في بروزي ولكن انا كنت باطلع بها ولا بدونها يعني انا ساهمت في بروز المختلف وخدمتهم مثل ماخدموني ..


16 / هل واجه ضيدان صعوبه فالنشر في بداياته ..؟


القصيد اسهل من كتابته نشره ..!



17 / عرض عليك ان تكون عضو تحكيم في احدى البرامج الشعريه ورفضت ..! لماذا ..؟



لاني ماعرف احكم ويمكن اجامل ويمكن ماجامل ( والرسول قال : قاضي فالجنه وقاضي فالنار ) فما بالك في تحكيم ولجنه ..





18 / لماذا لانرى لك منتدى فالشبكه العنكبوتيه ..؟


والله لاني ماعرف للنت بشكل عام وجاوني ناس يبغون يفتحون لي موقع ورفضت لاني الشي الي ماعرفه مابغيه وانا مرتاح كذا ..



19 / هل تحرص الان على الصحافه ام ان القنوات سحبت البساط منها ..؟


الان لا احرص على الصحافه ولا على القنوات حتى الشعر خلصت منه ومليت من الشهره وتشبعت منها حتى الملل ..



20 / ولكنك قبل فتره قصيره اقمت امسيه فالرياض فكيف تشبعت ..؟



والله انا جيت وقلت قصايد قديمه وخذيت 100 الف ومشيت ..



21 / يعني ضيدان ذهب للامسيه عشان المال الي مايدفع ماتروح له ..؟ مافيه خدمه للادب والشعر ..؟


لا ماعندي خدمه للادب الي عنده دراهم بروح له ..
الادب بيلقى من يخدمه غيرنا ..





22 / هل انت راضي عن الديوان الصوتي الاول لك ..؟ وهل ستصدر ديوان ثاني ..؟


اي نعم راضي تمام الرضا ولا راح اصدر ديوان غيره ولا عاد ابغي الديوان الاول ينتشر اكثر لان القصيده الغزليه كل من يسمعها يكون الاثم عليك وانا ابغي مرضاة الله وخلصت من الشعر والغزل نهائيا ..
وللمعلوميه الديوان الاول مايجيني منه ولا ريال انا سجلت القصايد ومشيت والشركه تحمل جميع كل شي من ايجابيات وسلبيات ..


..


منقول







رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 05:37 AM   #2
حسين بن شتوي الحبابي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حسين بن شتوي الحبابي
حسين بن شتوي الحبابي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1475
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 العمر : 33
 أخر زيارة : 17-04-2013 (11:40 PM)
 المشاركات : 529 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 5157
لوني المفضل : sienna


يعطييك العافيه اخوي ولاهنت

وضيدان شاعركفو يستحق المتابعه


 

رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 06:00 AM   #3
خالد فهد
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية خالد فهد
خالد فهد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1012
 تاريخ التسجيل :  May 2004
 أخر زيارة : 13-05-2011 (03:54 AM)
 المشاركات : 829 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 3612
لوني المفضل : sienna


هههههههههههه


ضيدان يبقى الاسم الابرز جعل شاكلته ماتغيب عن الساحه


شكرا ً لك


،،


 
 توقيع : خالد فهد


،،


رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 08:07 AM   #4
حسين بن سوده
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حسين بن سوده
حسين بن سوده غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1437
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 العمر : 38
 أخر زيارة : 04-08-2011 (12:13 AM)
 المشاركات : 768 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 3110
لوني المفضل : sienna


يظل ..ضيدان بن قضعان....شاعر إستثنائي من وجهة نظري لن يتكرر في المدى المنظور

لأسبابها كثيرة اهمها قدرته على كتابة الشعر التجديدي بشكل متوازن لحد بعيد

والشي الأخر أنسيابية نصوصه وسهولة حفظها

وبالنسبة للحوار لفت نظري التطرق لتصريحات سالم بن جخير وتفهم بن قضعان لها وتاويلها التأويل الصحيح...وانا اللي اجريت اللقاء مع بن جخير..ونشرت التصريحات المشار اليها كمانشيتات! في المجلة
وكلام سالم كان من باب الاعجاب الكبير في شاعرية ضيدان وابن الذيب....وليس تعالي ابداً

تحية كبيرة


 
 توقيع : حسين بن سوده

أن شفتني ياخوك لاعب دوري=بأحد نوادي العالم المشهوره
أنا عشان أكسب رضا جمهوري=ولا ترى مالي ومال الكوره




هنا:- موقعي- الشخصي
bin_sudah@hotmail.com



رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 09:04 AM   #5
محمد بلال
مستشار إداري


الصورة الرمزية محمد بلال
محمد بلال غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1920
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 14-09-2015 (02:08 PM)
 المشاركات : 17,701 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 16434
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Brown


لقاء رائع .. وممتع

مع نجم من نجوم الساحة الشعبية


لا هنت يا عمر على هذا النقل


تحياتي

..


 
 توقيع : محمد بلال






رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 09:27 AM   #6
فهد بن عبدان
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية فهد بن عبدان
فهد بن عبدان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1129
 تاريخ التسجيل :  Nov 2004
 أخر زيارة : 13-09-2015 (09:57 AM)
 المشاركات : 7,119 [ + ]
 الإقامة : الكويت
 زيارات الملف الشخصي : 7831
 الدولهـ
Kuwait
لوني المفضل : navy


من تواضع لله رفعه


هذا ماتهيّأ لي بعد قراءة اللقاء



شكرا عمر


 
 توقيع : فهد بن عبدان

,,
,,



من عطر سيرتك مرٌت علي نفحه = قلت أجيبك لو اني مبعدٍ عنك
باخذ الغيم حبري والسما صفحه = وأرسمك وأشتكي لك وأشتكي منك






،

Twitter / fahadal3bdan


رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 06:16 PM   #7
بدر ناصر العجمي
(*( مشرف )*)


الصورة الرمزية بدر ناصر العجمي
بدر ناصر العجمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 810
 تاريخ التسجيل :  Jul 2003
 أخر زيارة : 18-10-2012 (10:05 PM)
 المشاركات : 11,191 [ + ]
 الإقامة : هنــــــــــا
 زيارات الملف الشخصي : 12349
 الدولهـ
Kuwait
لوني المفضل : Cornflowerblue


،


لا هنت يا عمر على نقل اللقاء وابن قضعان يستاهل من يتابعه

كل التقدير لك


.


 
 توقيع : بدر ناصر العجمي

سبحان من بيده العالم
يسير قدام وخلافي

من ذا الزمن ما حدٍ سالم
الوضع بين وينشافي


gbran16@hotmail.com


رد مع اقتباس
قديم 22-11-2009, 10:12 PM   #8
فيصل الجعيد
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية فيصل الجعيد
فيصل الجعيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1644
 تاريخ التسجيل :  Jul 2007
 أخر زيارة : 06-03-2014 (12:14 AM)
 المشاركات : 983 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 6854
لوني المفضل : sienna


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد بن عبدان مشاهدة المشاركة
من تواضع لله رفعه


هذا ماتهيّأ لي بعد قراءة اللقاء



شكرا عمر

نسخة من هالرد


 
 توقيع : فيصل الجعيد

مُـجَردْ بَوحْ لأفكَارٍ مُـلغَمـة..!


يا مربع التوقيع جيت / اسعفني = قصايدي تشكي فراغ ايديه
لا جيت افضفض للورق عنفني =واخذ عهد للراحة النفسيه :(
مشاعري تشبه عمارة حفني = ديكورها براق وارض ٍ سيه


رد مع اقتباس
قديم 25-11-2009, 04:27 PM   #9
فارس بن مرداس
(*( مشرف )*)


الصورة الرمزية فارس بن مرداس
فارس بن مرداس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1906
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 30-06-2017 (12:27 PM)
 المشاركات : 6,134 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 14864
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Dimgray


الشاعر / ضيدان

اسم حرصنا على متابعته .. وحفظ قصائده


كل الشكر ياعمر على الايراد


 
 توقيع : فارس بن مرداس



رد مع اقتباس
قديم 25-11-2009, 04:33 PM   #10
فارس بن مرداس
(*( مشرف )*)


الصورة الرمزية فارس بن مرداس
فارس بن مرداس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1906
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 30-06-2017 (12:27 PM)
 المشاركات : 6,134 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 14864
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Dimgray


الشاعر / ضيدان

اسم حرصنا على متابعته .. وحفظ قصائده


كل الشكر ياعمر على الايراد


 

رد مع اقتباس
قديم 26-11-2009, 03:47 AM   #11
مخايل
(*( عضوة )*)


الصورة الرمزية مخايل
مخايل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1958
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 14-08-2017 (06:17 AM)
 المشاركات : 9,671 [ + ]
 الإقامة : الكويــت
 زيارات الملف الشخصي : 40009
 الدولهـ
Kuwait
لوني المفضل : Steelblue


لا هنت على النقل
وضيدان شاعر واللي يعجبني فيه صراحة يقول اللي عنده ولا عليه من احد


 
 توقيع : مخايل






المرأة تبقى. مرأة
ومن تقول انها لا تحتاج إلى رجل في حياتها.
فهي. كاذبه.
أو لم تكتشف هذي الحقيقه إلى الان. ?.


رد مع اقتباس
قديم 30-12-2009, 11:42 AM   #12
محمد الفارس
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد الفارس
محمد الفارس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1236
 تاريخ التسجيل :  Sep 2005
 أخر زيارة : 23-06-2018 (05:15 PM)
 المشاركات : 3,770 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 6567
لوني المفضل : sienna


عز الله انه لقاء جريئ

لا هنت يابوي


 
 توقيع : محمد الفارس

يامن يقرأ توقيعي ..

صل على رسول الله







رد مع اقتباس
قديم 30-12-2009, 09:25 PM   #13
محمد مشوط
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية محمد مشوط
محمد مشوط غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 191
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 01-08-2018 (01:22 AM)
 المشاركات : 11,163 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 2244
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : sienna


عزالله اللقاء الصريح صدق
اللي يقولونه




لاهنت على النقل يا عمر ،


 

رد مع اقتباس
قديم 31-01-2010, 01:59 AM   #14
سالم بن جخير
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية سالم بن جخير
سالم بن جخير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 496
 تاريخ التسجيل :  Nov 2002
 أخر زيارة : 31-01-2010 (02:04 AM)
 المشاركات : 1,011 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 3996
لوني المفضل : sienna


السلام عليكم

الاخ عمر حياك الله ولاهنت على اجتهادك ولكن كنت اتمنى منك يا اخي العزيز ان تحفظ حقوق هذا اللقاء لمنتديات الصحراء الادبيه
لان هذا اللقاء حصري لموقعي الشخصي وانا شخصيا لافرق بين منتداي هذاك ومنتداي هذا ولكن احيانا نحتاج لثمرة جهودنا واعتقد ان الاخوان هنا وانت اولهم توافقني الراي

بقي ان اقول لاهنت يالذيب وشكرا لك ولمجهودك http://www.als7raa.com/vb/showthread.php?t=18517
وهذا رابط اللقاء في منتديات الصحراء الادبيه




ودعتك الله


 
 توقيع : سالم بن جخير



رد مع اقتباس
قديم 13-06-2010, 09:16 AM   #15
حسين الغنامي
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية حسين الغنامي
حسين الغنامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1441
 تاريخ التسجيل :  Oct 2006
 أخر زيارة : 06-11-2012 (01:55 AM)
 المشاركات : 1,108 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 7569
لوني المفضل : Black


ههههههههههههههههههههههه

ابو منصور لحاله




سلمت ياعمر على النقل



وليتك ذكرت المصدر حفظا للحقوق ومنعا للاحراج


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لقاء للشاعره \ معربة الجدين وجــد ..: مرقاب اللّقاءات :.. 21 01-04-2011 07:38 AM
صور قديمة جداً تعبر عن حياة البادية قديما فهد الشعلان ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. 27 02-08-2009 09:19 PM
موقع رائع جداً .. جداً محمد بلال ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 18 27-06-2009 11:18 AM
القرآن الكريم في ظل المقامات الموسيقيه.. شفق السريّع ..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. 19 20-10-2008 09:38 PM
لقاء ذيب الشمري على قناة الوطن في برنامج( قلطة الوطن ) وليد العمودي ..: مرقاب الإعِلام :.. 4 17-10-2008 11:23 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية